فوز الحرية على الاتحاد والطليعة على تشرين - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

فوز الحرية على الاتحاد والطليعة على تشرين
الجولان - جولاني - 10\08\2013
ضمن مباريات مرحلة الإياب من دوري الجولان بكرة القدم أقيمت السبت مباراة واحدة من أصل اثنتين، حيث اعتذر فريق تشرين عن مباراته مع الطليعة، فسجل فوزاً أوتوماتيكياً للطليعة 0:3، ليحافظ على مركزه في صدارة فرق الدوري برصيد 34 نقطة. المباراة الوحيدة التي أقيمت كانت بين الحرية والاتحاد، فاز فيها الحرية بصعوبة بثلاثة أهداف لهدفين.

فوز بشق الأنفس للحرية على الاتحاد 2:3
بالرغم من أن فريق الحرية يحتاج لكل فوز للحفاظ على مركزه الثالث بقائمة الدوري، إلا أنه لم يقدم اليوم عرضاً مقنعاً، فخاض مباراة صعبة مع فريق الاتحاد، الذي عاد بقوة في مرحلة الإياب، فقدم مباراة ممتازة أمام الحرية، وتفوق عليه في عدة مراحل من المباراة.
سيطر الاتحاد  في بداية المباراة، فتركز اللعب في ملعب الحرية، وجاءت أول هجمة للحرية على مرمى الاتحاد في الدقيقة الثامنة فقط.


لاعبو الاتحاد يحتفلون بهدفهم الأول

تمكن فريق الاتحاد من تسجيل الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 27، بقدم نجمه المخضرم رامي رباح، بعد أن انفرد بحارس الحرية ربيع بريك وسددها داخل المرمى.
فريق الحرية لم يمهل الاتحاد كثيراً فرد عليه مباشرة بهدف جميل للاعب نور أبو صالح، الذي تلقى في الدقيقة 28 كرة مرفوعة من ناحة اليمين وسددها رأسية قوية ومباشرة في مرمى حارس الاتحاد نزار الغوطاني.
بعد هدف الحرية أصبح اللعب سجالا حتى نهاية الشوط الأول، لكنه لم يسفر عن أي أهداف إضافية.


نجم الحرية رأفت الشعار، دخل في الشوط الثاني وسجل هدفين

في الشوط الثاني دخل إلى اللعب نجم الحرية رأفت الشعار، فأحدث تغييراً في فريق الحرية، الذي تحسن أداؤه بصورة ملموسة، فسجل هدفين ونفذ 3 هجمات خطيرة كان ممكن أن تثمر أهدافاً.
* الدقيقة 46: سدد رأفت الشعار كرة قوية جاءت فوق العارضة خارج المرمى.

* الدقيقة 54: مرة أخرى رأفت الشعار يسدد كرة خطيرة يصدها حارس مرمى الاتحاد.

* الدقيقة 58: حصلت دربكة أمام مرمى الاتحاد، فاحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح الحرية من لمسة يد، نفذها اللاعب رأفت الشعار، ليتقدم الحرية بهدفين لهدف.

* الدقيقة 62: سدد رامي رباح كرة خطيرة فوق المرمى.

* الدقيقة 86: وئام أبو صالح يسجل هدف التعادل للاتحاد بعد دربكة أمام مرمى الحرية.

* الدقيقة 87: رأفت الشعار يسجل هدفاً من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، ليتقدم الحرية بثلاثة أهداف لهدفين.

* الدقيقة 88: تلقى رامي رباح كرة مرفوعة داخل منطقة الجزاء، فسددها بلمسة واحدة جميلة وخطيرة، لكنها جاءت عالية فوق مرمى الحرية.


اللاعب باسل القضماني - دينمو فريق الحرية وعقله المدبر، ومنه تبدأ جميع الهجمات

وشهد الشوط الثاني عدم احتساب ضربة جزاء لصالح الحرية، حيث رفع مهاجم الحرية الكرة فوق رأس مدافع الاتحاد، في محاولة لتجاوزه باتجاه المرمى، لكن مدافع الاتحاد رفع يديه فوق رأسه، فارتطمت الكرة بديه، ورفع حكم التماس الراية، مؤشراً إلى ضربة جزاء صحيحة لصالح الحرية، وهو ما لم يعجب حكم الساحة الذي اقترب من حكم التماس وهمس باذنه، لتحتسب الكرة بعد ذلك، بصورة عجائبية، تسلل على الحرية، بالرغم من أن لاعب الاتحاد الذي لمس الكرة كان يقف بين لاعب الحرية والمرمى.


طاقم التحكيم: وئام الولي (في الوسط)، آدم شقير (على اليمين) و الشوفي (على اليسار)

ضغط فريق الاتحاد في الدقائق الأخيرة من المباراة، وشكل خطورة كبيرة على مرمى الحرية، لكنه لم ينجح في تسجيل أي هدف إضافي، لتنتهي المياراة بثلاثة أهداف لهدفين لصالح الحرية.

ترتيب الفرق بعد 10\08\2013
الترتيب الفريق النقاط مباريات فارق الاهداف
1 الطليعة 34 12 30
2 الأمل 28 13 25
3 الحرية 26 13 8
4 النهضة 22 12 32
5 الشباب 18 12 9
6 الوحدة 16 13 -5
7 تشرين 9 13 -19
8 الاتحاد 8 12 -20
9 الأهلي 1 12 -60
فريق قاسيون لا يشارك في التصفيات

  إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور